من خدماتنا

معلومات عامة عن خدماتنا

طب الأسنان لا يختص فقط بعلاج تسوس الأسنان لكنه مجال من مجالات الطب المتخصصة في الوقاية وتشخيص وعلاج أمراض اللثة والأسنان والفم. وطب الأسنان له العديد من التخصصات وتشمل الصحة العامة للأسنان، علاج الجذور، أشعة الاسنان والوجه والفكين، جراحة الفم والوجه والفكين، تقويم الأسنان وجراحة عظام الفكين، طب أسنان الأطفال. طبيب الأسنان هو طبيب متخصص في تقييم وتشخيص وعلاج أمراض اللثة والأسنان والفم.

تقوييم الاسنان المعوجة

تقويم الأسنان هو مجال خاص في طب الأسنان يعالج مشاكل توضع الأسنان مثل تراكب الأسنان أو تباعدها. التقويم لا ينتج عنه فقط أسنان أكثر استقامة وجمالاً, بل يحسّن الناحية الوظيفية, لأن ارتصاف الأسنان السيئ يؤثر على المضغ والكلام ومظهر الوجه.


تبييض الاسنان

يمكن أن تتعرض الأسنان للاصفرار أو تغير اللون بسبب التدخين أو بعض أنواع الطعام والمشروبات (مثل: القهوة والشاي) وقد يكون بسبب ترقق في طبقة ميناء الأسنان مع تقدم العمر بعض الأشخاص لديهم أسنان صفراء أو رمادية اللون وراثياً.


قلع الأسنان

طبيب جراحة الوجه والفم والفكين لديه المهارات والخبرة لمعالجة تشوهات الفم والوجه المعقدة التي يمكن أن تؤثر ليس فقط على أسنانك، ولكن على مظهرك وحياتك العامة. وهذا يشمل العيوب الخلقية والصدمات الشديدة التي تؤثر على الفم أو الوجه أو الفكين أو الجمجمة.


تركيبات الأسنان الثابتة

زراعة الأسنان جراحة بالفم يتم فيها عمل جذر اصطناعي في الفك من أجل تثبيت الأسنان التعويضية. وتحتاج زراعة الأسنان إلى جراح فم وأسنان ماهر له خبرة خاصة في عمل الجذور وزراعة الأسنان.


حشوات الأسنان

هذه هي واحدة من أكثر إجراءات طب الأسنان شيوعًا في العالم، ويمكن أن تساعد في إنقاذ الأسنان التطورات الحديثة في طب الأسنان جعلت هذا الاجراء غير مؤلم تقريبا – وبالتأكيد أكثر راحة من تحمل الألم في الأسنان.


علاج أمراض اللـــثة

الذي يطلق عليه أحيانا اسم مرض اللثة (Gum Disease) أو مرض دواعم السن (Periodontal disease) – تصف حالات من تراكم الجراثيم في جوف الفم، ما قد يؤدي في نهاية الأمر، إذا لم تتم معالجته بالطريقة الصحيحة إلى فـَقـْد الأسنان، نتيجة للتلف الذي يصيب الطبقة التي تغلف الاسنان.