تبييض الاسنان

تبييض الاسنان

ما هو تبييض الأسنان؟

يمكن أن تتعرض الأسنان للاصفرار أو تغير اللون بسبب التدخين أو بعض أنواع الطعام والمشروبات (مثل: القهوة والشاي) وقد يكون بسبب ترقق في طبقة ميناء الأسنان مع تقدم العمر بعض الأشخاص لديهم أسنان صفراء أو رمادية اللون وراثياً.

يمكن لأطباء الأسنان تقديم علاج تبييض الأسنان الذي بدوره يزيل البقع أو تغير لون الأسنان، ويجعل الأسنان تبدو أكثر بياضا وإشراقا.

هل تبييض الأسنان مؤلم؟

لا! هذا الإجراء مريح للغاية ولا يحتاج تخدير. قد تعاني من حساسية الأسنان بعد التبييض، لذلك يجب تجنب الأطعمة والمشروبات الساخنة جدا أو الباردة في الأيام القليلة الأولى.

إذا كان لديك حساسية طبيعية في الأسنان يمكن لطبيب الأسنان أن يعدل نسبة البيروكسايد المبيض. يمكن أن تحتاج الى جلسات تبييض اضافية للوصول الى اللون المطلوب. لكن الجلسات ستكون مريحة لك.

كم من الوقت سيستغرق لنرى النتائج؟

هذا يختلف على أساس كل حالة على حدة. قد تحتاج الى أكثر من جلسة واحدة للحصول على اللون المطلوب، وخاصة إذا كان لديك بقع وتصبغات عميقة جدا. في موعدك الأول سيقوم الدكتور فراس بشرح مسار العلاج الخاص بك بحيث يكون لديك توقعات واضحة قبل البدأ.

الى متى سوف تستمر النتائج؟

إذا كنت تعتني بأسنانك، وتتجنب الأطعمة والمشروبات الملونة للأسنان، فستحتاج فقط إلى عملية التبييض مرة واحدة كل عام. ولكن إذا كنت مدخنًا أو تشرب الكثير من القهوة أو الشاي، فإن التصبغات ستعود سريعاً.

هل يمكن تبييض أسناني حتى لو كان لدي حشوات أو علاجات أسنان أخرى؟

عملية تبييض الأسنان لا تؤذي الحشوات أو القشور الخزفية أو الجسور أو التيجان. ومع ذلك، فإن هذه الأسنان الاصطناعية لا يتغير لونها بمادة تبييض الأسنان المستخدمة. ولكن إذا كان حصلت على تغيير كبير في اللون فقد تحتاج إلى استبدال هذه التركيبات أو الحشوات بما يتناسب مع لون ابتسامتك الجديدة الأكثر سطوعًا